الاثنين 07 سبتمبر 2020

إنجاز البنية التحتية في مشروع «جنوب عبدالله المبارك» يقارب 90%

إنجاز البنية التحتية في مشروع «جنوب عبدالله المبارك» يقارب 90%

إنجاز البنية التحتية في مشروع «جنوب عبدالله المبارك» يقارب 90%

فيما تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لبدء خطوات التسلم المبدئي لمشروع جنوب عبدالله المبارك الشهر المقبل، كشف مصدر مطلع لـ القبس أن «السكنية» تعمل على تجاوز جميع العقبات التي تعترض سير المشروع بهدف الإسراع في جداول الأعمال المقررة وفق الشروط التعاقدية.

وأضاف المصدر أن نسبة الأعمال المنجزة في البنية التحتية للمشروع اقتربت من 90 في المئة حتى نهاية أغسطس الماضي، موضحاً أن نسبة التقدم الفعلية عن شهر يوليو بلغت 1.10 ‎في المئة‎ فقط، مشيراً إلى اكتمال الأعمال المدنية للكهرباء وكذلك محطات الكهرباء الفرعية، فيما بلغت نسب إنجاز شبكات الصرف الصحي ومجاري الأمطار نحو 97‎ في المئة، بينما وصلت نسبة أعمال الطرق إلى 81 في المئة.

وأشار المصدر إلى أن كل القسائم تم تثبيت حدودها، ولم تتبق سوى منطقة الخدمات، موضحاً أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة في اعتماد المخطط التنظيمي المعدل للمشروع من قبل البلدية.

جهود متواصلة

وفي هذا الصدد، أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، بجهود فرق العمل في مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني وذلك لتسريع الخطى لتسليم القسائم السكنية المخصصة للمواطنين المستحقين في تلك المنطقة قريباً جداً.

وأكدت الفارس، عقب جولة تفقدية لها في الموقع برفقة نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. صالح الرشيدي، أنها اطلعت على مجريات سير الأعمال في مشروع ‫جنوب عبدالله المبارك الذي وصفته بالتطور الملحوظ في خطوات التنفيذ‬، مثمنة جميع الجهود التي يقوم بها فريق العمل في قطاع التنفيذ بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية لضمان تسليم 3260 أسرة كويتية لشهادة «لمن يهمه الأمر» من أجل بدء تسلمهم قسائمهم الإسكانية في المنطقة وتشييدها في القريب العاجل.

  •  

جميع الحقوق محفوظة